صورة المرأة في الشعر الإسلامي المعاصر
لا تخفى على أحد صورة المرأة في الأدب عامة وفي الشعر خاصة , فالمرأة ملهمة الشعراء وزينة القصائد , والتاريخ الأدبي خير شاهد على ذلك , فبنظرة عاجلة على الشعر العربي في العصر الجاهلي لا تخطئ العين صورة المرأة البارزة والجلية في أشعار الجاهليين , ويكفي أن ما من معلقة من المعلقات العشر , وهي أجود عشر قصائد في الشعر الجاهلي – خلت من الاستهلال بالحديث عن المرأة والوقوف على أطلالها المندرسة والبكاء على فراقها , حتى بعض القصائد التي لم تستهل بها سرعان ما تستدرك ذلك وتعود للحديث عن المرأة.
المرأة في الشعر الإسلامي القديم:
الجندرة والنسويات وأثرها في ضياع النسب من الغرب زحفا إلى الشرق
النسوية: هي رؤية تحمل في طيَّاتها الكثير من التناقضات. رؤية “النوع” التي تلغي الفوارق بين الذكورة والأنوثة وتردها فقط للموروث الثقافي، ثم تنطلق لتجعل المرجعية هي التمركز حول الأنثى، وتزعم أن الأنثى تَمْلِك “قيم الرعاية” في حين يُزَكِّي الرجل قيم الصراع، وتَعِدُ بأن يصبح العالم أكثر سلامًا إذا تولت النساء مقاليد القيادة.
صورة المرأة في الشعر الإسلامي المعاصر
لا تخفى على أحد صورة المرأة في الأدب عامة وفي الشعر خاصة , فالمرأة ملهمة الشعراء وزينة القصائد , والتاريخ الأدبي خير شاهد على ذلك , فبنظرة عاجلة على الشعر العربي في العصر الجاهلي لا تخطئ العين صورة المرأة البارزة والجلية في أشعار الجاهليين , ويكفي أن ما من معلقة من المعلقات العشر , وهي أجود عشر قصائد في الشعر الجاهلي – خلت من الاستهلال بالحديث عن المرأة والوقوف على أطلالها المندرسة والبكاء على فراقها , حتى بعض القصائد التي لم تستهل بها سرعان ما تستدرك ذلك وتعود للحديث عن المرأة.
الوضع في سورية كما يبدو
اللقاء التشاوري الثاني الاحزاب السوري في الشمال السوري المحرر
وعد ما بين التشريعي والتنفيذي والحكماء
قبل أي شيء، حزب وعد حزبٌ قيمي ويعتمد في أساسه على متدينين إسلاميين ووطنيين منفتحين على كل شرائح المجتمع بكامل أطيافه الديني والإثني، وبالتالي فمن الطبيعي أن يكون الأمرالعادي والرئيسي في هذا الحزب الحب والتعاون والتكامل والتناغم والتآزر ما بين أعضاء الحزب جميعاً، عداك عن العلاقة ما بين مؤسساته ( التشريعي والتنفيذي والحكماء)، وهذا المنطلق الرئيسي في العمل .